الرئيسية خدماتنا طب الأسنان واللثة

طب الأسنان واللثة

عيادة طب الأسنان في دبي لعلاج أمراض اللثة

أمراض اللثة تتمثل معضمها في في التهابات جرثومية تصيب اللثة والرباط الليفي الذي يربط السن بالعظم وأيضا التهاب في العظم نفسه المحيط بالسن، وبالتالي تصبح اللثة بلون أحمر غامق وسريعة النزف عند تفريش الأسنان وأيضا قد تتطور الحالة لالتهاب بالعظم الداعم للسن وبالتالي تصبح الأسنان قابلة للحركة ومعرضة للسقوط رغم سلامتها وخلوها من التسوس.  لقد كان هذا واحدا من أهم الأسباب الرئيسية لتسبب فقدان الأسنان عند البالغين. والسبب في ذلك  أن مرض اللثة غالباً ما يكون خالٍ من الألم ، قد لا يعرف الكثير من الناس في دبي أن لديهم المرض إلا إذا قاموا بزيارة طبيب الأسنان في دبي بانتظام.

أسباب مرض اللثة 

تعد الترسبات أوماتسمى البلاك السبب الرئيسي لأمراض اللثة. البلاك هوعبارة عن شريط لزج من البكتيريا ، والتي يتم إنتاجها باستمرار على الأسنان. ينتج هذا الشريط اللاصق من البكتيريا السموم ، والتي يمكن أن تسبب ضررا خطيرا على اللثة. في المرحلة الأولى من مرض اللثة ، تتحول اللثة إلى اللون الأحمر ، وتؤدي إلى التهاب وتؤدي بسهولة إلى نزيف في اللثة. يتم تحديد هذه المرحلة كما يمكن علاج التهاب اللثة ومرض اللثة في هذه المرحلة بسهولة. يوصيك أفضل أطباء الأسنان في دبي ببعض النصائح السهلة عن نظافة الفم مثل التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط لعلاج هذه المرحلة المبكرة من مرض اللثة. في المراحل الأكثر تقدما من أمراض اللثة ، يمكن أن تتأثر بشدة اللثة والعظام ، والتي تعمل بمثابة دعم للأسنان. يتم تحديد هذه المرحلة باسم التهاب النسج الداعمة. في هذه المرحلة ، يمكن أن تصبح أسنان المريض مقلقلة.                                                                       

أعراض مرض اللثة 

في حالة ملاحظة أي من المؤشرات التالية لمرض اللثة ، راجع طبيب أسنانك في مركز الدكتورأبوراس في دبي بأسرع  وقت ممكن:

  1. نزيف اللثة أثناء تنظيف الأسنان وهو أول الإشارات لوجود التهاب لثة.
  2. التهيج واحمرار اللثة وقد يرافقه الألم إن كان الالتهاب حادا
  3. تراجع اللثة أو فقدان اللثة في المنطقة المحيطة بالسن حيث نلاحظ أن اللثة تبدأ بالابتعاد عن منطقة عنق الأسنان وهجرتها باتجاه الجذر مسببة بذلك انكشاف الجذر حيث تبدو الأسنان أطول وتصبح أكثر حساسية وفي المراحل المتقدمة أيضا تبدأ الأسنان بالحركة. قد ينتج انحسار اللثة أيضا بسبب فرط العناية الفموية كتكرار استخدام فرشاة الأسنان بكثرة وبتطبيق قوى شديدة مفرطة وبحركت خاطئة.
  4. الحساسية أو الانزعاج خاصة أثناء شرب أو تناول المأكولات الباردة.
  5. رائحة الفم الكريهة التي لا تنتهي حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم.
  6. فجوات أو فراغات واسعة بين الأسنان (مايدعى بتفرق الأسنان المرضي) والتي لم تكن موجودة من قبل، هذه الثغرات ناتجة عن فقدان العظام بسبب التهاب اللثة والنسج الداعمة المتقدم.
  7. حركة أو قلقلة بالأسنان تلك أيضا بالمراحل المتقدمة.

علاج لأمراض اللثة من قبل أفضل طبيب أسنان في دبي في مركزالدكتور أبو راس في دبي

في مركز الدكتور أبوراس للأسنان عادة ما يبدأ أطباؤنا بإجراء تنظيف الأسنان مع علاج اللثة لأن جميع علاجات الأسنان الأخرى تتطلب قاعدة من اللثة القوية والصحية. حيث نقدم خطة علاج فريدة لكل مريض بعد إجراء تقييم تفصيلي لصحة الفم وكذلك الصحة العامة للمريض.

 تشمل عملية التشخيص والعلاج الكاملة لأمراض اللثة ما يلي:

  1. التحليل الطبي والإشعاعي .
  2. التقليح .
  3. تسوية أو سحل الجذر .
  4. العلاج الجراحي .
لأعلي