الرئيسية خدماتنا العناية بالفم وطب الأسنان الوقائي

العناية بالفم وطب الأسنان الوقائي

إن الرعاية الفموية وطب الأسنان الوقائي من قبل مركز د. أبوراس لطب الأسنان هي التقنية الأكثر تقدمًا لتوفير أفضل صحة للفم بشكل كامل وشامل للثة والأسنان مما يعني أنك لن تحتاج إلى المزيد من إجراءات طب الأسنان العالجة مستقبلا فكما يقال درهم وقاية خير من قنطار علاج.

تسوس الأسنان هو المرض الجرثومي الأكثر شيوعا في العالم والسبب الرئيسي الذي يؤدي لفقدان الأسنان كما أن أمراض والتهابات اللثة والنسج الداعمة هو السبب الثاني لفقد الأسنان. لكن من خلال العناية الفموية وطب الأسنان الوقائي يمكنك تجنب كل من هاتين المشكلتين وسوف تدوم أسنانك لفترة زمنية أطول. يقدم مركز الدكتور أبو راس أفضل الطرق الوقائية لحماية الأسنان من التسوس والثة والنسج الفموية من الالتهاب، وإن التوعية وتثقيف المريض بأهمية تلك الأمراض وكيفية الوقاية منها هي أحد أهم مرتكزات طب الفم الوقائي المقدم من قبل مركز الدكتور أبوراس لطب الأسنان حيث يقوم أطباؤنا بتقديم المشورة والنصح بما يتعلق بصحتك الفموية والسنية ويلتزمون في مراقبة كل المشكلات الفموية لديك وتصحيحها وتوجيهك بالملاحظات التي تضمن لك صحة فموية أفضل وتسليط الضوء على نقاط الضعف لديك في عنايتك الفموية.

وبالتالي معظم المرضى لدى مراكز الدكتور أبو راس لطب الأسنان من النادر أن يتعرضو للإجراءات العلاجة كمعالجة التسوسات والمعالجات اللبية والتهابات اللثة وغيرها خاصة إن تم علاجة من الجلسات الأولى ثم تابع المريض التقييم الدوري وإجراء التنظيف الدوري كل ستة أشهر. ومن ثم صياغة خطة وقائية للحفاظ على صحة فمك بأفضل حال.

إجراءات العناية الفموية وطب الأسنان الوقائي

يقدم مركز الدكتور أبوراس للأسنان مجموعة من إجراءات العناية بالفم وطب الأسنان الوقائي الفعالة لجميع الفئات العمرية من الأطفال إلى الكبار.

  1. نصائح وقائية رئيسية لصحة الفم من قبل أطباء الأسنان وتثقيف المرضى وتنبيههم تجاه صحتهم الفموية ومراقبتها الدورية، فالمريض الدور الأكبر في طب الأسنان الوقائي فإن تنظيف الأسنان المنتظم أهم جزء من العناية الفموية فتفريش الأسنان على الأقل مرتين في اليوم أو بعد كل وجبة. يساعدك على التخلص من البلاك ، والذي إذا لم يتم إزالته يمكن أن يؤدي إلى بكتيريا منتجة للحمض والتي تسبب تسوس المينا واضطرابات اللثة.
  2. تطبيق الفلوريد: يعزز الفلوريد قوة ميناء الأسنان ويمنع تسوسها. كما يقدم مركز الدكتور أبوراس للأسنان علاجات الفلوريد ، كما يوصي أطباء الأسنان في دبي باستخدام معجون الأسنان وغسول الفم المحتوي على الفلورايد.
  3. زيارات منتظمة للطبيب لأن العديد من حالات طب الأسنان قد لا تسبب أي ألم في مرحلتها الأولية ، فمن المستحسن زيارة مركزالدكتور ابو راس في دبي للفحوصات الروتينية من أجل البقاءعلى معرفة عن أي مشكلة في الأسنان. فمظم مشاكل الأسنان تكون بسيطة الحل في البداية وأقل تكلفة.
  4. واقي الفم : قد يوصي أطباء الأسنان باستخدام واقي الفم إذا كنت من الأشخاص الرياضيين الذين قد يتعرضون لخطر كسر الأسنان. ينصح أطباء وقاية الفم به أيضا لحماية الأسنان من حدوث صرير الأسنان وهي عملية حك الأسنان ببعضها أثناء النوم أو خلال النهار وماينتج من أضرار نتيجة احتكاك الأسنان ببعضها ولعلاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات المفصل الفكي الصدغي.
  5. المواد السادة أو الخاتمة: التي تطبق على الأسنان البازغة حديثا والتي تكون في تشريح سطحها الكثير من الغؤورات والميازيب التي تكون صعبة التنظيف بالفرشاة وتكون مكان مناسب لنمو الجراثيم التي تحدث النخور. خاصة للأطفال ذوي الأسنان المنبثقة حديثًا لإغن تلك المواد تغلق الغؤورات وتمنع تسرب الجراثيم اليها.
  6. عملية تنظيف الأسنان لدى طبيب الأسنان بشكل دوري على الأقل كل ستة أشهر .

لأعلي