الرئيسية خدماتنا تيجان الزركون

تيجان الزركون

يقدم مركز الدكتور أبوراس للأسنان تيجان الزركون حيث أنها تعتبر الأكثر جمالية. إن مظهر تيجان وجسور الزركون مشابهة تماما للأسنان الطبيعية ، ويكاد يكون من المستحيل التفرقة بين الطبيعي والصناعي وتمييز أي اختلاف. إن أطباء الأسنان في دبي في مركز الدكتور أبوراس للأسنان يتمتعون بمهارة عالية ومهنية في تقديم تيجان الزركون، وهي نوع مشهور جداً من التيجان الخزفية. مركز الدكتور أبوراس للأسنان يمكن أن يوفر لك تيجان الزركون لتعزيز مظهر أسنانك التي تعاني من البقع أو التشوهات مع تقدم العمر. نحن نتميز لأننا نقدم تيجان الزركون الخزفية ذات المظهر الجمالي والحيوي التي تتمتع بالقوة والمتانة وتدوم لعشرات السنوات دون أي مشاكل تتعرض لها. وعلاوة على ذلك ، تمتلك تيجان الزركون مظهرًا مشعا ولامعا يجعل من المستحيل تحديدها بين أسنانك الطبيعية. من الصعب للغاية تمييز تاج الزركون من أسنانك الطبيعية.

 

كيفية الحصول على تاج الزركون؟

إننا نقدم العملية الأكثر ملاءمة وفعالية لتزويد عملائنا بتيجان الزركون. يقوم أطباء الأسنان في مركز الدكتور أبوراس للأسنان بتنفيذ العملية برمتها في خطوتين رئيسيتين حيث تكون الخطوة الأولى هي الإعداد وفي المرحلة الثانية يتم تركيب التاج.

التحضير والطبعة أو المسح الرقمي ثلاثي الأبعاد

خلال المرحلة الأولى ، يقوم أطباء الأسنان في مركز الدكتور أبوراس للأسنان بتقييم أسنانك بشكل كامل ثم يقوم الطبيب بمناقشة الحالة مع المريض ويشرح له كل المشاكل والحلول المطروحة قبل البدء بعملية التحضير للأسنان كما يتم تقييم الأسنان شعاعيا وقياس جودة علاج أقنية الجذور إن وجدت، ثم يتم البدء بعملية تصغير للأسنان وذلك يسمى بتحضير الأسنان وذلك بهدف خلق المسافة الكافية لوضع تاج الزركون سواء مابين الأسنان المتجاورة أو المتقابلة وبعد ذلك يتم أخذ طبعة للأسنان وفي مركز الدكتور أبو راس لطب الأسنان يتم أستخدام أحدث تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد داخل الفموي لأخذ قياسات الأسنان لصناعة التيجان الزيركونية يتم ارسال المقاسات المأخوذة إلى المخبر لتصنيع التيجان أو يتم طباعة التاج الزركوني بواسطة جهاز الكاد كام المتوفر في مركز الدكتور أبو راس لطب الأسنان ويتم التثبيت مباشرة. وبعد الانتهاء من الطبعة والتأكد من جودتها من قبل الطبيب يتم البدء بإجراءات التعويض المؤقت وهي عبارة عن تيجان مؤقتة مصنوعة من مواد إكريلية توضع على الأسنان التي تم تحضيرها ريثما يتم صنع التيجان الزركونية الدائمة ويمكن استخدامها للأكل والنطق ولها المظهر التجميلي المقبول

التثبيت

في المرحلة الثانية أو في الجلسة الثانية وذلك فقط في الحالات التي تتطلب عمل المختبر نحتاج إلى الجلسة الثانية بهدف تثبيت التيجان في البداية يتم تعقيم التيجان وتجربتها ظبط اطباقها والتأكد من سلامة توضعها وتلاؤمها من الناحية الجمالية واللونية معمجاوراتها من الأسنان الطبيعية والتأكد من ارتفاعها الصحيح ضمن حركات الفكين.

بعد ذلك يتم البدء بعملية التثبيت أو الالصاق

في البداية يتم تعريض سطوح تيجان الزركون من الداخل التي ستقابل سطوح الأسنان المحضرة عند التثبيت لمواد خاصة لزيادة خشونتها ووضع المادة الرابطة الخاصة بالزركون

ثم يتم وضع بعض المواد على الأسنان المحضرة بهدف تخشين سطحها لزيادة القدرة على التثبيت وإضافة المادة الرابطة الخاصة بالعاج والميناء ثم تملئ التيجان من الداخل بمادة السمنت اللاصق وتوضع على الأسنان ويتم تعريضا لضوء خاص يطلق عملية التفاعل في مادة الالصاق لتتحول من حالة لزجة إلى حالة صلبة قاسية جدا. وهكذا تكون قد حصلت على تاجك الزركوني.

 

Dental Zircon crown

لأعلي