الرئيسية المعدات التصوير الشعاعي ثلاثي الأبعاد ICat 3D

التصوير الشعاعي ثلاثي الأبعاد ICat 3D

في عالم اليوم ، يكون المرضى أكثر تعليما وأفضل إطلاعاً ويلعبون دوراً أكثر فعالية في العناية الصحية. تساعد هذه التقنية المتقدمة المرضى على فهم خياراتهم العلاجية، التصويرالشعاعي  ثلاثي الأبعاد أو مايعرف بالـCBCT  هو شكل جديد من الأشعة السينية الرقمية المصممة خصيصا لتصور الفكين والرأس. إنها مثل جولة افتراضية لرأس المرضى ، يمكنك أن تجد هذه التقنية في أفضل عيادات الأسنان في دبي. يساعد التصوير ثلاثي الأبعاد للأسنان طبيبك الحصول على تشحيص دقيق للأسنان بدون أي إجهاد .

لماذا يعد التصوير الشعاعي  ثلاثي الأبعاد أفضل وسيلة للتشخيص؟

التصوير الشعاعي ثلاثي الأبعاد هي تقنية معقدة ودقيقة ويعمل أطباؤنا المدربين على قراءة هذا النوع من صور الأشعة على اعتمادها في معظم المعالجات لما لها من دقة في تشخيص الموجودات التشريحية لعظام الفكين والأسنان وتكون بأبعاد حقيقية يمكن إجراء القياس الدقيق لحجم الآفة مثلا التي يجب علينا إزالتها مع التزامنا بالإبقاء على العظم السليم بكل ميليمتر منه أو القياس الدقيق لطول الزرعة السنية المراد زراعتها مستقبلا في فك المريض أو حتى طول قناة جذر السن، وقد أفادت الأشعة السينية التقليدية عدة مرات عن خطأ التشوه في الموجودات التشريحية واختلاف الأبعادعند زراعة الأسنان في دبي.أما نظام التصوير ثلاثي الأبعاد دقيق بنسبة مائة في المئة مع تقليل التعرض للإشعاع. إذا قارنا بين الماسحات الطبية ونظام التصوير ، فيمكن القول أن التصوير ثلاثي الأبعاد أكثر دقة 15 مرة مع إشعاع أقل بنسبة 90٪. ومن المزايا الأخرى للتصوير ثلاثي الأبعاد ، يمكن للعاملين في مجال الطب والأسنان مشاركة بياناتهم ثلاثية الأبعاد بسهولة ويمكنهم أيضًا إرسال البيانات إلى أي عيادة طب الأسنان في دبي.

الاستخدامات :

  • تحديد الموقع الدقيق للأسنان المتضررة أو الأسنان الزائدة.
  • تقييمات مفصل الفك السفلي .
  • الحالات الجراحية والخطط العلاجية .
  • تقييم وضع زرع الأسنان وتقيم وضع العظم المستبل للزرعة وكثافته قبل البدء بالجراحة.
  • تقييم مجرى الهواء وتوقف التنفس أثناء النوم.

المزايا :

الدقة في التفصلات التشريحية للبنى العظمية وللأسنان وخاصة الرؤية الأشمل حيث يمكن تشخيص البعد الثالث

 التشخيص الآمن وتقليل الإشعاع.

الدقة في الأبعاد ومطابقتها للواقع

عملية فعالة من حيث التكلفة

سهولة تبادل المعلومات ومشاركتها بين الأطباء والفنيين والممرضين

حقائق الأشعة :

الإشعاع الذي ينتج عن طريق ICAT يشبه الإشعاع الذي يتم إنتاجه بواسطة أجهزة أشعة الأشعة السينية الأخرى. القضية الرئيسية هي كمية الإشعاع الكلية المستخدمة لأسباب تشخيصية لتقويم الأسنان. يُوصى بالتصوير ثلاثي الأبعاد من قبل عيادات الأسنان في دبي لأنها تقدم أفضل النتائج في مجال العناية التقويمية. قبل علاج المريض ، يقترح أفضل طبيب الأسنان في دبي دائمًا إجراء مسح ثلاثي الأبعاد كامل لأنه يوفر معلومات أكثر تفصيلاً عن الأشعة السينية الرقمية الأخرى. تساعد هذه التقنية في التشخيص الفردي بحيث يمكن الحصول على خطة علاج فعالة ذات نتائج رائعة لكل مريض. وهناك أيضًا العديد من المرضى الذين يعانون من أمراض طبية أخرى يخشون إجراء مسح ثلاثي الأبعاد بسبب الإشعاع. تشير أفضل عيادات الأسنان في دبي إلى أن إجراء المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد آمن ولا توجد أي آثار لاحقة له.

لأعلي