الرئيسية المعدات الأشعة السينية الرقمية

الأشعة السينية الرقمية

استخدام التكنولوجيا في طب الأسنان ساهم في تحسين وتطوير مهارات طبيب الأسنان ، و بفضل التقدم العلمي تمكن المرضى من علاج الأسنان بدون ألم وبطريقة مناسبة من حيث التكلفة. تم إنشاء تقنية طب الأسنان الجديدة التي تستخدمها أفضل عيادات الأسنان في دبي لجعل الأشعة السينية الرقمية أكثر أمانا وفعالية وبأسعار مناسبة ، على عكس الطرق التقليدية حيث من الصعوبات التي يسببها استخدام الأشعة السينية وقت تحميض الفيلم ، والضرر البيئي والتكلفة الإجمالية . لذلك لجأت عيادات الأسنان الحديثة في دبي للتخلص من هذه المشاكل عن طريق استخدام التصويرالإشعاعي الرقمي الذي يعد بديلاً عالي التقنية للأشعة السينية القديمة.

جهاز الأشعة السينية الرقمية الحديث  للأسنان

تشبه معظم عمليات التصوير الشعاعي تقريبًا الأشعة السينية القديمة التي تستخدم الفيلم. حيث يقوم طبيب الأسنان في دبي بإدخال جهاز استشعار في الفم لالتقاط صورلأسنان المريض، يتشابه التصوير التقليدي باستخدام الفيلم وأنواع أخرى تستخدم الأشعة السينية الرقمية ، حيث يتم توصيل المستشعر الرقمي الإلكتروني بجهاز كمبيوتر يولد صورة في الشاشة يتم مراجعتها من قبل طبيب الأسنان.

فوائد التصوير الشعاعي الرقمي للأسنان

تستخدم أفضل عيادات الأسنان في دبي سترة وقاية في التصوير الشعاعي الرقمي الذي يحمي المرضى من التعرض للأشعة السينية إلى حد كبير .إضافة إلى أن الأشعة السينية الرقمية هي أشعة بشدة قليلة جدا مقارنة مع الأشعة القديمة حيث أن مستشعر الأشعة حساس جدا لكمية قلية من الأشعة كافية للحصول على صور شعاعية بدقة عالية. تشير أفضل عيادات الأسنان في دبي إلى أن الأشعة السينية الرقمية الجديدة أكثر أماناً من الأشعة السينية التقليدية ، وأن التصوير الشعاعي الرقمي  هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يشعرون بالقلق من الإشعاع وبالنسبة لأولئك الذين يتعرضون للأشعة السينية بشكل يومي .

 بعض الفوائد الأخرى للتصوير الشعاعي الرقمي هي:

 صور عالية الجودة: يمكن أن يجعل الحجم الأصلي للصور بواسطة الأشعة السينية التقليدية عملية المراقبة صعبة ، ولكن طبقًا لأفضل عيادات الأسنان في دبي يمكن تكبير التصوير الشعاعي الرقمي للحصول على أفضل رؤية لبنية الأسنان.

توثيق بيانات المريض: يساعد التصوير الشعاعي الرقمي على تقليل وقت المعاينة لأنه يختصر الوقت اللازم للتعامل مع التصوير التقليدي ويوثق بيانات المريض بشكل أفضل .

صديقة للبيئة: أفضل طبيب أسنان في دبي يقترح دائمًا أن الأشعة السينية الرقمية هي الأفضل للبيئة نظرًا لاستخدام الأشعة الرقمية بدلا من  استخدام مواد كيميائية من أجل تحضير الفيلم.

ا ختصار حيز العمل : لا نحتاج لمساحة إضافية لغرفة مظلمة ذات إضاءة حمراء ولا حاجة لحفظ الفيلم ، الذي يمكن أن يتراكم في رفوف طبيب الأسنان.

قابلة للمشاركة بسهولة : حيث يمكن إرسال الصور الرقمية عبر البريد الإلكتروني إلى أفضل طبيب أسنان في دبي لمراجعة فورية.

توفير المال والوقت: تتمتع الأشعة السينية الرقمية بالقدرة على توفير المال والوقت الذي يضيعونه في النسخ والبريد.

كل هذه التسهيلات تجعل من السهل نقل سجلات الأسنان للحصول على رأي آخر من أحد الخبراء.

جميع عيادات الأسنان الحديثة في دبي بما في ذلك مركز الدكتور أبو راس للأسنان تقوم الآن باللجوء إلى أحدث التقنيات التي يحتاجها طب الأسنان اليوم.

لأعلي